هل تم إعـ.ـدامه؟الشاب العربي المبتسم سـ.ـرق 250 بنكاً و صُنف الأخـ.ـطر بالعالم أخضع أمريكا وإسـ.ـرائيل وأفلسهم..قصته كاملة

عرفت لحظة اعتقال حمزة بن دلاج، البالغ من العمر حينها 24 عاماً، تغطية إعلامية كبيرة، وتم التقاط العديد من الصور، والفيديوهات له، التي ظهر فيها مبتسماً، وكأنه غير مبالٍ بما ينتظره، وهو الذي صُنّف من بين أخـ.ـطر 10 “هاـ.ــ.ـكرز” في العالم.

إذ تم تسليمه من طرف شرطة بانكوك مباشرة إلى الولايات المتحدة، بتهـ.ـمة تورـ.ـطه في جـ.ــ.ـرائم إلكترونية، وخلال التحقيقات، تبين أنه الشخص المسؤول عن عمليات القرصنة التي تمت من خلال برنامج “Spy Eye” رفقة شريكه الروسي.

استمرت محاكمات بن دلاج إلى غاية سنة 2015؛ حيث تم الحكم عليه بالسجن لمدة 15 سنة قابلة للاستئناف، وهو الحكم الذي خالف جميع الشائعات التي انتشرت حينها، وتقول إنه حُكم عليه بالإعدـ.ـام.

شائعات بإعـ.ـدامه .

انتشرت العديد من الأخبار حول الأموال التي سرقها بن دلاج، من بينها أنه كان يتبرع بها لدولة فلسطين، والجمعيات الخيرية في إفريقيا، وأن هدفه من السرقات كان القيام بأعمال خيرية.

ومن هنا بدأت حملة التعاطف الكبيرة مع الشاب الجزائري، الذي أصبح البعض يعتبره بطلاً حقيقياً؛ لأنه تمكن من تسخير تلك الأموال التي تعود لأشخاص أغنياء، لمساعدة الضعفاء والمساكين.

إلا أن بعض الروايات الأخرى تقول إن حمزة قد نفى كل هذه الادعاءات خلال محاكمته، وقال إنه لم يتبرع بأي من تلك الأموال إلى أية جهة.

وفي شهر نوفمبر/تشرين الثاني من سنة 2022، أطل بن دلاج لأول مرة بتصريح صحفي من داخل السجن، نشرته قناة النهار الجزائرية، قال فيه إنه سيعانق الحرية قريباً، وذلك في نهاية شهر مايو/أيار من سنة 2024، بعد أن حصل على تخفيف في الحكم خلال الاستئناف.

كما أنه فتح حساباً خاصاً به على تطبيق إنستغرام، وقام بنشره صورة واحدة فقط، وهي تلك التي توثق لحظة القبض العليه مبتسماً في تايلاند، وحصل الحساب على ما يزيد على مليوني متابع في فترة قصيرة.

كما أن قناة “كنال+” الفرنسية قررت إنتاج فيلم خاص بالهـ.ــ.ـاكر الجزائري، وأعلنت عن شروعها في مرحلة انتقاء بطل الفيلم والذي غالباً ما سيكون جزائرياً.

فيما تم الاتفاق مع المخرجين البلجيكيين، من أصل مغربي، بلال فلاح وعادل العربي، من أجل الإشراف على هذا العمل الذي سيتم إنتاجه باللغة الإنجليزية.

الصفحة السابقة 1 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *